recent
أخبار ساخنة

طريقة عمل تارت المانجو البارد

 

طريقة عمل تارت المانجو البارد

المقدمة:

تارت المانجو البارد هو حلوى مميزة تجمع بين المذاق اللذيذ والمظهر الجميل، مما يجعله خياراً ممتازاً للمناسبات الخاصة والتجمعات العائلية. تتميز هذه الحلوى بأنها سهلة التحضير ولا تتطلب الكثير من الوقت، كما أنها تتيح لك استخدام المانجو في موسمه أو حتى تجميده للاستمتاع به على مدار السنة.


المكونات


مكونات القاعدة

- 200 جرام من بسكويت دايجستيف: يتميز هذا النوع من البسكويت بطعمه المتوازن وقدرته على توفير قاعدة متماسكة للتارت. يمكنك أيضاً استخدام أنواع أخرى من البسكويت مثل بسكويت الشاي أو بسكويت الزبدة حسب تفضيلك.

- 100 جرام من الزبدة غير المملحة، مذابة: الزبدة هنا تعمل على تماسك البسكويت وتكسبه طعماً غنياً. من المهم أن تكون الزبدة غير مملحة لتجنب إضافة نكهة مالحة غير مرغوبة.

- ملعقة كبيرة من السكر البني (اختياري): يضيف السكر البني نكهة كراميلية خفيفة ويعزز من قرمشة القاعدة، لكنه اختياري ويمكن الاستغناء عنه.


مكونات الحشوة:

- 400 جرام من جبنة الكريمة: يفضل استخدام جبنة كريمة ذات جودة عالية، مثل جبنة فيلادلفيا، لضمان قوام كريمي ونكهة غنية.

- 200 جرام من كريمة الخفق: تضفي الكريمة قواماً خفيفاً وهوائياً على الحشوة. يجب أن تكون الكريمة باردة لضمان خفقها بشكل جيد.

- نصف كوب من السكر الناعم: يستخدم السكر الناعم لسهولة ذوبانه وتوزيعه بشكل متساوٍ في الحشوة.

- ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا: تضيف الفانيليا نكهة عطرية مميزة وتعزز من طعم المكونات الأخرى.

- 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون: يعطي عصير الليمون لمسة من الحموضة التي توازن حلاوة المانجو والكريمة.

- 3 حبات مانجو ناضجة، مقشرة ومقطعة إلى شرائح: يجب أن تكون المانجو ناضجة وطرية لتوفير طعم حلو وقوام ناعم. يمكن استخدام أنواع مختلفة من المانجو حسب المتوفر في السوق.


مكونات التزيين (اختياري)

- 2 حبة مانجو ناضجة إضافية، مقطعة إلى شرائح رفيعة: يمكن استخدامها لتزيين سطح التارت بشكل فني وجذاب.

- أوراق النعناع الطازجة: تضيف لمسة من اللون الأخضر والانتعاش.

- جل تلميع الفواكه أو مربى المشمش: يستخدم لإعطاء لمعان لشرائح المانجو وحمايتها من الجفاف.


طريقة عمل تارت المانجو البارد

الأدوات اللازمة:

- قالب تارت قطره حوالي 25 سم: يفضل أن يكون قالب التارت ذو قاعدة قابلة للإزالة لتسهيل إخراج التارت.

- وعاء كبير للخلط: يجب أن يكون الوعاء كبيراً بما يكفي لخلط المكونات بسهولة.

- خلاط كهربائي أو خلاط يدوي: يساعد الخلاط الكهربائي في خفق المكونات بسرعة وكفاءة.

- ملعقة خشبية أو مطاطية: تستخدم لمزج المكونات وسكبها في القالب.

- سكين حاد لتقطيع المانجو: يجب أن يكون السكين حاداً لضمان تقطيع المانجو إلى شرائح رفيعة ومتساوية.

- فرشاة لتوزيع الجل أو المربى: تساعد الفرشاة في توزيع الجل أو المربى بشكل متساوٍ على سطح التارت.


خطوات التحضير:


1. إعداد القاعدة


1. تحضير البسكويت:  

   ضع البسكويت في كيس بلاستيكي واطحنه باستخدام الشوبك حتى يصبح مسحوقًا ناعمًا، أو يمكنك استخدام محضرة الطعام لتسريع العملية. تأكد من أن البسكويت مطحون تماماً ليعطي قواماً متماسكاً للقاعدة.


2. مزج البسكويت بالزبدة:  

   انقل البسكويت المطحون إلى وعاء كبير، وأضف الزبدة المذابة والسكر البني (إذا كنت تستخدمه). اخلط جيدًا حتى تتجانس جميع المكونات. يجب أن يشبه الخليط الرمل الرطب ويحتفظ بشكله عند ضغطه.


3. توزيع الخليط في القالب:  

   انقل الخليط إلى قالب التارت واضغط عليه بقوة باستخدام قاع كوب أو ملعقة لتكوين طبقة متماسكة ومتساوية. تأكد من تغطية القاعدة والجوانب بشكل جيد لضمان صلابة القاعدة.


4. تجميد القاعدة:  

   ضع القالب في الثلاجة لمدة 30 دقيقة حتى تتماسك القاعدة جيدًا. يمكن وضعه في الفريزر لتسريع العملية إذا كنت على عجلة من أمرك.


2. تحضير الحشوة


1. خلط الجبنة والكريمة:  

   في وعاء كبير، اخفق جبنة الكريمة حتى تصبح ناعمة. من المهم أن تكون الجبنة في درجة حرارة الغرفة لضمان سهولة الخفق. أضف كريمة الخفق تدريجيًا واستمر في الخفق حتى يتماسك الخليط ويصبح خفيفًا وهوائيًا.


2. إضافة السكر والفانيليا:  

   أضف السكر الناعم وخلاصة الفانيليا وعصير الليمون إلى خليط الجبنة والكريمة. استمر في الخفق حتى يصبح الخليط ناعمًا وكريميًا. تأكد من أن جميع المكونات متجانسة تماماً.


3. سكب الحشوة في القاعدة:  

   انقل خليط الحشوة إلى القاعدة المبردة، وسوِّ السطح باستخدام ملعقة مطاطية. تأكد من أن السطح مستوٍ وخالٍ من الفقاعات الهوائية.


3. تزيين التارت


1. ترتيب شرائح المانجو:  

   رتب شرائح المانجو الناضجة على سطح التارت بشكل دائري أو وفقًا للشكل الذي تفضله. يمكن ترتيبها بشكل متداخل أو متباعد للحصول على شكل جمالي. يمكن أيضًا تقطيع المانجو إلى مكعبات صغيرة ووضعها بشكل عشوائي للحصول على مظهر مختلف.


2. تلميع الفاكهة:  

   استخدم فرشاة لتوزيع جل تلميع الفواكه أو مربى المشمش (بعد تدفئته قليلاً) على شرائح المانجو. هذا يعطي لمعة جميلة ويحافظ على الفاكهة طازجة. يمكن استخدام شراب السكر البسيط كبديل إذا لم يتوفر جل التلميع.


3. تجميل التارت (اختياري):  

   أضف بعض أوراق النعناع الطازجة للتزيين النهائي. يمكن إضافة بعض التوت أو الفواكه الأخرى لتزيين إضافي.


طريقة عمل تارت المانجو البارد

نصائح إضافية:


1. اختيار المانجو:  

   للحصول على أفضل طعم، اختر المانجو الناضج الذي يكون لونه أصفر برتقالي وقوامه ناعم عند الضغط عليه بلطف. يجب أن تكون المانجو ذات رائحة عطرية وجلد ناعم.


2. تجنبي الحشوة السائلة:  

   إذا كانت الحشوة سائلة جداً، يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الجيلاتين المذاب في القليل من الماء الساخن لضمان تماسكها. يجب تبريد الحشوة قبل إضافتها إلى القاعدة لضمان تماسكها بشكل جيد.


3. التبريد:  

   اترك التارت في الثلاجة لمدة 4 ساعات على الأقل قبل التقديم لضمان تماسك الحشوة والتمتع بأفضل نكهة. يمكن ترك التارت في الثلاجة لمدة ليلة كاملة للحصول على أفضل قوام.


4. البدائل:  

   يمكن استخدام أنواع أخرى من الفواكه مثل الفراولة أو الكيوي لتزيين التارت حسب الرغبة. يمكنك أيضًا استخدام مربى الفواكه المختلفة لتغيير نكهة التارت.


5. تحضير مسبق:  

   يمكنك تحضير القاعدة والحشوة مسبقاً وتجميدها، ثم إضافة الفاكهة والتزيين قبل التقديم بوقت قصير. هذا يوفر عليك الوقت ويضمن تقديم التارت في أفضل حالاته.


الخاتمة:

تارت المانجو البارد هو وصفة تجمع بين السهولة والجمال في آن واحد. بفضل هذه الخطوات التفصيلية والنصائح المفيدة، يمكنك تحضير تارت مانجو لذيذ يجذب الأنظار وينال إعجاب الجميع. استمتع بتحضير هذه الحلوى المنعشة وتقديمها في مناسباتك المختلفة، فهي تضيف لمسة من الانتعاش والحلاوة.

google-playkhamsatmostaqltradent